الجنين في الشهر السابع


إشهار


يبدأ الشهر السابع من الحمل بداية الاسبوع الخامس والعشرين بعد الاخصاب الى الاسبوع الثامن والعشرين.

الاسبوع الخامس والعشرين من الحمل :

في بداية الاسبوع الخامس والعشرين من الحمل يصبح الجنين نحيفا جدا، يبدأ في اتخاد شكل كامل، ويكون لديه حاجبان ورموش . في الاسبوع الثاني والعشرين من الحمل بدأ نمو العين وفي نهاية الشهر السادس يصبح شكل العين في بنائها مثل عين طفل حديث الولادة. اعتبارا من الاسبوع السادس عشر تتفاعل العين مع الضوء، فالجنين يستجيب للضوء العالي بتوتر وقد يدير ظهره. في الاسبوع العشرين يستطيع الجنين تحريك مقلة العين.

في نهاية الاسبوع الخامس والعشرين طول الجنين من قمة الرأس الى الردفين حوالي 24 سنتمتر، ويزن 900 غرام تقريبا.

الاسبوع السادس والعشرين:

في بداية الاسبوع السادس والعشرين من الحمل من لحظة الاخصاب او الثامن والعشرين من اول يوم في الدورة الشهرية الاخيرة ، معظم الانظمة والاعضاء الداخلية لدى الجنين تعمل بسلاسة. القلب هو العضلة التي بدأت عملها في وقت مبكر من الحمل، نظام القلب والاوعية الدموية بدأت في النمو في الاسبوع الثالث من الحمل. في اليوم الثاني والعشرين يمكن ملاحظة اول انكماشها. في الاسبوع الخامس من الحمل تنقسم القناة الادينية البطينية الى الجزء الايمن والايسر. في بداية حياة الجنين ينبض قلبه بمعدل 90 نبضة في الدقيقة، ثم يسرع الى 160 نبضة في الدقيقة. في المرحلة الاخيرة من الحمل يبطأ الى 140 نبضة، يمكن سماع نبضات قلب الجنين خلال زيارة الطبيب في الاسبوع الرابع عشر من الحمل.

في نهاية الاسبوع السادس والعشرين يصل طول الجنين من قمة الرأس الى الردفين حوالي 25 سنتمتر، ويزن كيلو غرام تقريبا.janin fi chahr 7

الاسبوع السابع والعشرين:

في بداية الاسبوع السابع والعشرين من الحمل من لحظة الاخصاب او التاسع والعشرين من اول يوم في الدورة الشهرية الاخيرة، هو الاسبوع الاخير من الثلث الثاني من الحمل.

اقرئي كذلك   فوائد الصلاة للحامل

الرأس تعدل ، الجدع والاطراف قد نمت والجسم كله اصبح متناسبا. وجهه يشبه وجه وليد الان، العينان والاذنان انتقلتا الى المكان الصحيح. في نهاية الثلث الثاني من الحمل لدى الجنين جميع الحواس المتطورة الى حد كبير.

في نهاية الاسبوع السابع والعشرين يصل طول الجنين من قمة الرأس الى الردفين حوالي 26 سنتمتر، ويزيد وزنه عن كيلو غرام واحد.

الاسبوع الثامن والعشرين:

في بداية الاسبوع الثامن والعشرين من الحمل من لحظة الاخصاب او الثلاثون من اول يوم في الدورة الشهرية الاخيرة، الجنين لا يستطيع ان يقوم بحركات قوية ومفاجئة كما كان من قبل. يضم الجنين يديه ورجليه على نحو متزايد الى الجدع ويتخد شكل كرة صغيرة. في هذا الاسبوع يتخد الجنين وضعية الولادة اي يتم وضع رأسه الى اسفل، البعض يبقى في هذه الوضعية حتى الولادة.

في نهاية الاسبوع الثامن والعشرين يصل طول الجنين من قمة الرأس الى الردفين حوالي 27 سنتمتر، وزنه حوالي كيلو و 300 غرام .

 

 

 

 



اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.