كيفية تحديد جنس الجنين قبل الحمل


إشهار


 

 

تحديد نوع الجنين قبل الحمل عن طريق الاكل:

 

أثبتت الدراسات ان اختيار نوع الاكل يأثر في عملية اختيار نوع الجنين، وذلك بالاعتماد على الغذاء الذي يتوفر على العناصر الاساسية للحمل بجنين ذكر او جنين انثى. مثال:

الاكل الذي يحتوي على الاملاح مثل : ملح الصوديوم الموجود  بالملح العادي و المشروبات الغازية… و ملح البوتاسيوم الموجود في الموز و الفواكه التي تميل الى اللون الاصفر.  هذه الاملاح تحتاجها المرأة لزيادة فرص انجاب مولود ذكر. مع وجود هذه الاملاح بتركيز عالي في الجسم تزيد مستقبلات البويضة بجذب الحيوانات المنوية الذكرية.

اما بالنسبة للاكل الذي يحتوي على الكالسيوم (الموجود بمشتقات الحليب) و المنغنيزيوم (الموجود في الفواكه التي تميل الى اللون الاحمر مثل الكرز والفراولة… و الخضر الورقية). فان تناول هذه الاطعمة تزيد من احتمالية الحمل بجنين انثى.

بالنسبة للرجال، فالاطعمة التي تحتوي على الزنك مثل الاسماك والفواكه البحرية وكذلك اللحوم يمكن ان  تزيد من سرعة الحيوانات المنوية الذكرية وبالتالي الوصول بسرعة للبويضة.

 

تحديد نوع الجنين عن طريق توقيت الجماع:

 

يلعب اختيار الوقت المناسب لممارسة العلاقة الزوجية دورا مهما في زيادة فرص الحمل بنوع محدد للجنين. وقت الجماع يعتمد على امرين: اولا وقت الاباضة، ثانيا عمر الحيوانات المنوية.

تخرج البويضة الناضجة عادة من المبيض في اليوم 14 للدورة المنتظمة اي منتصف الدورة، وتعيش ليوم واحد فقط. خلال هذه الفترة اما ان تستقبل الحيوان المنوي x الذي يرمز للبنت او الحيوان المنوي  y الذي يرمز للولد.

بالنسبة للحيوانات المنوية الذكرية  y  يكون حجمها صغير وتسبح بسرعة و تموت بسرعة، اما الحيوانات المنوية الانثوية x تعيش لفترة اطول وتكون اقوى وحجمها اكبر.

اقرئي كذلك   كيف يتم الحمل

عند حدوث الجماع في اليوم الذي حدثت فيه الاباظة تكون الحظوظ  للحيوانات المنوية الذكرية للوصول للبويضة. اما اذا حدث الجماع قبل الاباضة  تموت الحيوانات المنوية الذكرية قبل خروج البويضة فتلتقي الحيوانات المنوية الانثوية بالبويضة. كما ان اختيارالوضعية التي تضمن وصول الحيوانات المنوية اعمق تكون نسبة الحمل بالولد اكثر.

 

التحكم في افرازات المهبل:

 

يمكن للمرأة التي ترغب في انجاب مولود ذكر استعمال غسول مهبلي يحتوي على الصوديوم في الصيدلية. حيث ان الرحم يتحول الى وسط قاعدي وهو بيئة مهمة ينشط  فيها الحيوان المنوي الذكري Y ويكون اقوى في اختراق البويضة. في المقابل فان الغسول المهبلي الحامضي يعمل على تنشيط الحيوانات المنوية الانثوية  X، مما يجعل الرحم يتحول الى وسط حمضي ينشط فيه الكروموسوم الانثوي  ليصبح اقوى في اختراق البويضة. يستعمل هذا الغسول قبل الجماع بفترة.

لكن قبل استعمال الغسول المهبلي ننصح السيدات مراجعة الطبيب، لان هذا الغسول يمكن ان يؤدي الى حدوث التهابات في المهبل.

 

ملاحظة :

 

هذه الطرق لتحديد نوع الجنين قبل الحمل ليست مضمونة 100% 100. يمكن اللجوء للحلول الطبية المتطورة لتحديد جنس الجنين مثل مراقبة وقت الاباضة عند الدكتور، او الحصول على حمية غذائية باستشارة الطبيب واخيرا اللجوء الى فصل الحيوانات المنوية بغربلتها وعمل تلقيح صناعي حيث يتم حقن البويضة بالحيوانات المنوية الحاملة لجنس محدد.

 

 

 

 



اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.