اعشاب لادرار الحليب


إشهار


بعد الولادة تحتاج المرأة الى عناية خاصة وغذاء افضل لكي تستطيع الاعتناء بطفلها، فمنها يستمد قوته وكل مايحتاج من عناصر غذائية لنموه. فالكثير من الامهات يعانون من قلة انتاج الحليب والذي يكون لعدة اسباب منها: تناول حبوب منع الحمل، اضطراب الهرمونات، إصابة الأم بالأمراض، سوء التغذية…مما يؤدي الى توقفهن عن ارضاع اطفالهن.
نقدم لك مجموعة من الاعشاب الطبيعية المفيدة لادرار الحليب لكي توفري لطفلك التغذية الصحية التي يحتاجها خصوصا في الاشهر الستة الاولى.

اعشاب لزيادة ادرار الحليب:

بذور الشمر:

تحتوي بذور الشمر على فيتامين ( أ – ب – ج ) و على المعادن والكالسيوم والفسفور.يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي: كسل الأمعاء، عسر الهضم، طارد للغازات، مدر للبول ، ويستعمل في حالة ضغط الدم المرتفع . يعتبر ايضا مدراً للحليب في حالة الرضاعة اذ يعمل على تنشيط الغدد اللبنية عند المرأة المرضع.
طريقة استخدامه: ضعي ملعقة كبيرة من بذور الشمر في كوب ماء مغلي مع تغطيته للحفاظ على الزيوت الطيارة، اتركيه مدة 5 دقائق ثم اشربيه.

اليانسون:

يعتبر اليانسون من الاعشاب الجيدة لزيادة حليب المرأة المرضع كما انه مفيد لعلاج المغص المعوي وطرد الغازات الذي يعاني منه الاطفال حديثي الولادة.
بالاضافة الى فوائد اخرى مثل: تنشيط الهضم، ادرار البول، التخلص من البلغم، مهدئ طبيعي…
طريقة استخدامه: ضعي ملعقة كبيرة من بذور اليانسون في كوب ماء مغلي مع تغطيته للحفاظ على الزيوت الطيارة التي تحتوي عليه، اتركيه مدة 5 دقائق ثم اشربيه.

الكراوية:

يساعد شرب مغلي الكروية المرأة المرضعة على زيادة انتاج الحليب. يستخدم ايضا كمهدئ للمعدة وطارد للغازات المعوية و يزيل عسر الهضم.يمكن اعطائه ايضا للرضع لتهدئتهم وتخفيف المغص.
طريقة الاستخدام: ضعي ملعقة كبيرة من بذور الكراوية في كوب ماء مغلي مع تغطيته للحفاظ على الزيوت الطيارة التي تحتوي عليه، اتركيه مدة 5 دقائق ثم اشربيه.يمكن ايضا استبدال الماء المغلي بالحليب.

اقرئي كذلك   فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

بذور الحلبة:

تحتوي الحلبة على زيت طيار و على كمية كبيرة من البروتين بنسبة 28.91% ومواد دهنية ونشا ايضا هي مصدر غني بالمعادن والحديد والكالسيوم والفيتامينات. استخدمت بذور الحلبة منذ القدم في فترة النفاس لإدرار حليب المرضعات وقد وجدت الابحاث ان الحلبة تزيد من إنتاج الحليب.
طريقة الاستخدام: يمكنك تناول الحلبة بإضافة ملعقة صغيرة إلى كوب ماء مغلي وتركه لمدة 5 دقائق مع تغطيته ثم تصفيته وتناوله ثلاث الى اربع مرات يوميا، او يمكن اضافته الى الاكل.

بذور الكمون:

تستخدم بذور الكمون لتحسين عملية الهضم والحد من الإمساك، ويستعمل أيضاً في استعادة قوة جسم المرأة بعد الولادة لاحتوائه على الحديد الذي يدعم صحة الأم ويقويها،إضافةً لفائدته الكبيرة في زيادة إدرار الحليب. كأحد التوابل وفاتح للشهية
طريقة استخدامه: ضعي ملعقة كبيرة من بذور الكمون في كوب ماء مغلي مع تغطيته، اتركيه مدة 5 دقائق صفيه ثم اشربيه. او يمكن خلطه مع الحليب السائل، وتحليته بالسكر او العسل الطبيعي. او قومي بإضافة بذور الكمون إلى الأطعمة والوجبات و الصلصات.

الحبة السوداء (حبة البركة):

للحبة السوداء فوائد عديدة منها: تقوي جهاز المناعة ،تخفض ضغط الدم المرتفع، تساعد على زيادة إدرار حليب المرأة المرضع لانها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.
طريقة استخدامه: ضعي ملعقة كبيرة من بذور حبة البركة في كوب ماء مغلي مع تغطيته، اتركيه مدة 5 دقائق صفيه ثم اشربيه.



اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.