أعراض الحمل


إشهار


من بين أعراض الحمل هناك التي تظهر في بداية الحمل فقط وأخرى تبقى طيلة فترة الحمل. إذا كانت لديك شكوك وتطرحين السؤال التالي: هل أنا حامل؟ فمن الأفضل إجراء تحليل الحمل بمنزلك.

إليك ستة أعراض تظهر أثناء الحمل:

1- تأخر الدورة الشهرية: عند حدوث الحمل فمن الطبيعي أن تنقطع الدورة الشهرية، لكن قد تتأخر لسبب آخر غير الحمل مثل بعض الأمراض أو تغيرات في الهرمونات…

2- زيادة الشهية للأكل: تزداد شهية المرأة الحامل بشكل ملحوظ أثناء الحمل وذلك راجع إلى الحاجة الطبيعية لمزيد من الطعام والطاقة. قد تشتهي المرأة الحامل أطعمة مختلفة وأحيانا تشتهي أكل أشياء غير مألوفة أو لا تُأكل. إذا حدث معك هذا الأمر فمن المرجح أنك حامل.

3- الغثيان والقيء: في بداية الحمل يزداد إفراز هرمون الأستروجين في الجسم، مما يؤدي إلى بطئ عملية الهضم وبالتالي تحس المرأة بالغثيان والرغبة في الإستفراغ (التقيء) خاصة في الصباح.

4- كثرة التبول: هذا الأمر يظهر منذ بداية فترة الحمل ويستمر إلى الولادة، وهو راجع إلى الضغط على المثانة البولية من طرف الرحم الذي يزداد حجمه مع تقدم الحمل.

5- الإحساس بالتعب والإرهاق: نتيجة التغيرات الهرمونية وإفراز البروجسترون في جسم المرأة الحامل خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

6- تغير لون وحجم الثدي: تحس المرأة الحامل بانتفاخ وامتلاء الصدر مع تغير لون الحلمة و اللون المحيط بها الذي يصبح غامقا أكثر.



اقرئي كذلك   كيف يتم الحمل

One Comment

اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.